أخر الاخبار

علاج تساقط الشعر طبيعيا لمنع تساقطه

  الشعر هو تاجنا ويضيف سحرًا وجمالًا لمظهرنا. ولكن بسبب المهنة الشاقة ونمط الحياة غير الصحي وعادات الأكل السيئة ، أصبح تساقط الشعر شائعًا جدًا هذه الأيام.

علاج تساقط الشعر طبيعيا


يعتبر فقدان 50-100 خصلة شعر يوميًا أمرًا طبيعيًا. أبعد من هذا العدد ، يمكن اعتباره تساقطًا حادًا للشعر.

 طرق طبيعية لعلاج منع تساقط الشعر 



في هذه الحياة المحمومة ، نادرًا ما نحصل على أي وقت للحفاظ على نظام الجمال ، لذلك ننتقل إلى مجموعة متنوعة من جرعات نمو الشعر المتاحة دون وصفة طبية والمتوفرة في السوق ، ولكن في معظم الحالات ، هذه الحلول الكيميائية المحملة تضر أكثر من جيد على المدى الطويل.


مع وضع كل هذا في ذهني ، فكرت في مشاركة بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي ستساعدك في منع تساقط الشعر.




البيض

تم استخدام بيض البيض كعلاج طبيعي لعلاج الشعر منذ فترة طويلة جدا. فهي مصدر غني للبروتينات والمعادن والأحماض الدهنية وجميع الفيتامينات الأساسية التي تساعد في تغذية الشعر. يعتبر البيض من أكثر العلاجات الطبيعية رخصًا وأفضلها والذي يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه. 

يحتوي بياض البيض على أكثر من 50٪ من البروتينات الموجودة في البيض مما يجعل بصيلات الشعر أقوى. يحتوي صفار البيض على الليسيثين ، وهو بروتين دهني يساعد في تقليل التجعد ومنع تساقط الشعر أيضًا. يساعد البيوتين في البيض على الحفاظ على جذور صحية.




البصل

أعلم أن معظمكم متشكك في استخدام البصل لنمو الشعر. لكنها من أكثر الطرق طبيعية وآمنة لمنع تساقط الشعر. قد لا يبدو هذا جذابًا بسبب رائحته النفاذة ولكنه كان علاجًا ناجحًا لتساقط الشعر منذ عقود.

بصرف النظر عن التحكم في تساقط الشعر ، فهو يساعد في علاج مشاكل الشعر الأخرى مثل قشرة الرأس ، الالتهابات الفطرية أو الخميرة وشيب الشعر المبكر.



يحتوي البصل على نسبة عالية جدًا من الكبريت (اللبنة الأساسية للشعر). يحسن الدورة الدموية ويعزز إنتاج أنسجة الكولاجين اللازمة لنمو الشعر. يحتوي محتوى الكبريت على خصائص مضادة للبكتيريا مما يقلل من فرص تساقط الشعر بسبب الالتهابات.




التدليك


الزيت بالزيت الدافئ يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ، ويرطب فروة الرأس ويعزز قوة الجذور. يقلل من فرصة تقصف خيوط الشعر وتقصفها وتكسرها.



تأكد من تدليك فروة رأسك بالكامل مع الجوانب أيضًا. بعد وضع الزيت الدافئ على شعرك تمامًا ، دلكي فروة رأسك لمدة 15-30 دقيقة. عندما تشعر بتوليد الحرارة ، قم بتغطية رأسك بقبعة الاستحمام وضع منشفة ساخنة جدًا على رأسك.

تفتح الحرارة المسام وتسمح للزيت بالامتصاص بسرعة أكبر. قم بإزالة المنشفة بعد 20 دقيقة ثم اربط وشاحًا فوق غطاء الدش واذهب للنوم. اتركي الزيت طوال الليل لنتائج أفضل. اغسلي شعرك بشامبو خفيف في الصباح. اجعلي من المعتاد تدليك شعرك مرتين في الأسبوع.




البذور



الحلبة الحلبة حقا من التوابل الرائعة ، المعروفة شعبيا باسم ميثي. لديها قدرات كبيرة على إعادة نمو الشعر.

نقع نصف كوب من بذور الحلبة في ماء دافئ طوال الليل. اطحنهم في معجون ناعم صباح اليوم التالي. ضعيه على فروة رأسك واتركيه لمدة من 2 إلى 3 ساعات. ثم اغسليه ولا داعي لاستخدام الشامبو. بعض أجزاء البذور الصغيرة لن تغسل وتلتصق بشعرك لكنها ستسقط بمجرد أن يجف شعرك.





زيت أملا

علاجات Amla لمنع تساقط الشعر لا تكتمل بدون ذكر Amla. يقدم عصير Amla الكثير من الفوائد. غني بمضادات الأكسدة ومصدر غني بفيتامين سي. إنه يحفز بصيلات الشعر الخاملة وبالتالي يشجع على نمو الشعر الجديد.


دلكي فروة رأسك بعصير الأملا وانتظري لمدة ساعة حتى تمتص فروة رأسك كل العناصر الغذائية. استخدمه بانتظام للحصول على أفضل نتيجة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -