أخر الاخبار

عجائب بذور الكزبرة و فوائدها للجسم؟

 نحن نستخدم  بذور الكزبرة بانتظام في الطهي وأيضًا على نطاق واسع في العلاجات المنزلية لأنها تتمتع بفوائد صحية مذهلة واستخدامات طبية.

فوائد بذور الكزبرة


إنها إحدى التوابل التي نحتفظ بها بانتظام في صندوق التوابل الخاص بنا ونستخدمها تقريبًا في جميع الأطباق. نحن نستخدم البذور المجففة ومسحوقها المطحون الذي يسمى مسحوق الضانية على نطاق واسع في الطهي.


 فوائد صحية و طبيعية مذهلة لبذور الكزبرة


في العلاجات ، تستخدم بذور الكزبرة في علاج الغدة الدرقية ، وتساعد في إنقاص الوزن ، حيث تنظم عملية الهضم ، وتساعد الأشخاص الذين يعانون من متلازمة تكيس المبايض ، حيث تنظم الدورة الشهرية وتعالج فترات غزارة. يقلل من ارتفاع نسبة الكوليسترول وماء الضان الناتج عن غلي بذور الكزبرة في الماء مفيد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية أيضًا.


يتم استخدامه لعلاج مشاكل الشعر والجلد لما له من خصائص مضادة للبكتيريا وللسبب نفسه فهو يستخدم أيضًا للعناية بالعيون ولعلاج التهابات المسالك البولية أيضًا. كما أنه مفيد لمرضى السكري لأنه يخفض مستويات السكر في الدم. زيت بذور الكزبرة المستخرج عن طريق التقطير بالبخار للبذور له أيضًا استخدامات طبية رائعة.




خصائص خفض الكوليسترول


تقليديا يتم استهلاك مغلي البذور لتقليل مستويات الكوليسترول المرتفعة. لقد تم إثبات ذلك من خلال البحث الآن. في دراسة أجريت على الفئران ، كان لدى المجموعة التي تناولت مستخلص البذور مستويات منخفضة من LDL مقارنة بمجموعة التحكم. يمكنك قراءة الدراسة التي تثبت ذلك هنا.



مدر طبيعي للبول


يعتبر مستخلص الماء من بذور الكزبرة من المواد المدرة للبول بشكل طبيعي. يساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم. في إحدى الدراسات ، أثبت مستخلص الماء فعاليته على قدم المساواة مع الأدوية الموصوفة. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من احتباس الماء الزائد في الجسم ، فإن شرب كوب من شاي بذور الكزبرة سيساعد بشكل كبير.




جيد لمرضى السكر


تساعد بذور الكزبرة على تقليل مستويات الجلوكوز في الدم. في إحدى الدراسات ، أدى تناول بذور الكزبرة لمدة 45 يومًا إلى انخفاض كبير في مستويات الجلوكوز والكرياتينين في الدم ومستويات الدهون أيضًا. كما تم تقليل المنتجات النهائية للجليكيشن المتكونة في الكلى. يمكنك قراءة الدراسة التي تدعم هذا الادعاء هنا.




تأثيرات مضادة للجراثيم ، ومضادة للفطريات ومبيدات الحشرات


يعمل المستخلص المائي من بذور الكزبرة على تثبيط بعض أنواع البكتيريا التي تم اختبارها فقط ، بينما كان للمستخلص الإيثانولي لبذور الكزبرة تأثير مثبط ضد مجموعة واسعة من البكتيريا بما في ذلك Klebsiella Pneumoniae و Proteus Mirabilis
ثبت أن مستخلص بذور الكزبرة فعال للغاية ضد العديد من سلالات المبيضات. كما أنه فعال للغاية ضد العديد من أنواع البعوض بما في ذلك الزاعجة المصرية والزاعجة البيضاء.




التخلص من ديدان البطن للاطفال طبيعيا

لقد ثبت أن المستخلص المائي لبذور الكزبرة فعال ضد العديد من الطفيليات المعوية في كل من الإنسان والحيوان. في إحدى الدراسات ، ثبت أن مستخلص بذور الكزبرة فعال بنسبة 100٪ ضد عدوى الدودة الشريطية المعوية في 15 يومًا على عكس العلاج القياسي الذي كان فعالًا بنسبة 100٪ في 11 يومًا ، وهو أمر ملحوظ لأن مستخلص بذور الكزبرة ليس له أي آثار جانبية. كما أن لها تأثير محفز للمناعة ضد الضامة أيضًا.




الخصائص المضادة للأكسدة


بذور الكزبرة لها خصائص رائعة مضادة للأكسدة وكسح الجذور الحرة. ثبت أن تضمين مسحوق بذور الكزبرة في النظام الغذائي يثبط ضرر الأكسدة ويساعد أيضًا على تنشيط الإنزيمات المضادة للأكسدة.

لوحظ أن أقصى خصائص كسح الجذور الحرة وقدرة تقليل الجذور الحرة لمستخلص بذور الكزبرة كانت قصوى عند تركيز 50 مجم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -